الرئيسيةأخبار خليصحفل تكريم الشاعر عبد الكريم المزروعي الحربي
أخبار خليص

حفل تكريم الشاعر عبد الكريم المزروعي الحربي

برعاية سعادة محافظ محافظة رابغ طه بن مبيريك وبحضور شيخ قبيلة المزاريع حامد بن بريد المزروعي, وعدد من وجهاء وأعيان قبيلة المزاريع وقبائل حرب وقبائل أخرى احتفت قبيلة المزاريع بشاعرها عبد الكريم بن علي المزروعي مساء الجمعة السابع عشر من شهر رجب من العام 1435 هـ بقاعة أمسيتي بجده .

http://im77.gulfup.com/7pakzQ.gif
وقد حضرت وفود القبائل تتغنى بفن الزومالة منذ وقت مبكر. بدأت من الخامسة عصرا حتى العاشرة ولأكثر من خمس ساعات ولم تكفي القبائل والأصدقاء الذين تسابقوا لفارس من فرسان الشعر النبطي في محافظة خليص. ثم حان موعد انطلاق الحفل الخطابي بحضور سعادة محافظ رابغ, والذي شمل عدد من كلمات الترحاب وقصائد تغنت بمديح الشاعر . كما شمل عرضا مرئيا لمسيرة المحتفى به الشعرية والتي امتدت لخمسين عاما.

http://im77.gulfup.com/7k7dCd.gif
وقد تميز الحفل بالكثير من الاختلاف عن الاحتفالات المخصصة لمثل هذه المناسبة. من ذلك حضور كثيف جدا لم تستوعبه الصالات المخصصة الداخلية والخارجية, كما شهد الحفل العشرات من الزواميل اقترب من الخمسين زومالة. وفي ليلة الوفاء لشاعر الكرم والوفاء قُدِمت العديد من الهدايا مما اضطر اللجنة المنظمة لسرد الأسماء فقط نظرا لضيق الوقت , وقد تقدم المُهدين الشيخ طه بن مبيرك وعدد كبير من شيوخ القبائل ومؤسسات اجتماعية وإعلامية وأصدقاء الشاعروأقاربه وعائلته. ثم حان وقت درس البر الذي شرح تفاصيله أبناء الشيخ عبد الكريم المزروعي في لفتة رائعة. فقد صعد الأبناء بأبيهم مسرح الحفل لتقبيله واحتضانه وإعلان هدية الأبناء الأوفياء للوالد الشجاع والتي كانت عباره عن سياره جيب لكزس 2014 . بعد ذلك توجه الجميع لتناول طعام العشاء.
كما أهدى أبناء الشاعر الحضور الطبعة الثانية من ديوان والدهم (برهان) والذي جمعه وأعده الأستاذ سامي بن عقال الحربي.

http://im77.gulfup.com/f6G2aV.gif

شكر خاص لمخرج التقرير
سعادة الرائد/ زكريا الصعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *