الرئيسيةأخبار خليصالأصايل في ضيافة الشيخ حضيض الجغثمي
أخبار خليص

الأصايل في ضيافة الشيخ حضيض الجغثمي

قدمت قناة الأصايل حلقة جديدة من حلقات برنامجها الشعبي (مجالس عامرة)والخاص بالتراث الشعبي وقد استضاف البرنامج الشيخ حضيض بن أحمد الجغثمي من قرية البريكة في وادي قديد بمحافظة خليص,وقد قدم البرنامج الإعلامي مشعل الصبحي.
هذا وقد حضر مجلس الشيخ حضيض عدد من شيوخ وشعراء وأهل العرف بالمنطقة, منهم الشيخ عابد الجغثمي والشاعر سليمان السهلي,والشاعر عوض الفارسي وعابد القرقري و عبد الإله الجغثمي وعدنان وماجد العدواني وعدد من المشاركين الذي تنوعت مشاركاتهم بالشكل الذي أثرى الحضور بتراث المنطقة.
ففي البداية تحدث الشيخ عايد عن تاريخ وادي قديد وعادات الأهالي ونمط حياتهم الاجتماعية. ثم تحدث بعد ذلك عبد الله الجغثمي بإلقاء نظرة سريعة على أهم المعالم التاريخية والأحداث في وادي قديد. بعد ذلك انتقل مقدم البرنامج- مشعل الصبحي- بالحديث إلى تراث المنطقة الشعري, والذي أجاد الشعراء بمشاركاتهم فيه , فتنوعت القصائد بين الوصف والمديح والغزل وكذلك القصص الشعبية. وفي الختام شكر الشيخ حضيض قناة الأصايل على زياراتهم للمنطقة ونشر تراثها وثقافتها, مثمنا بالوقت نفسه الجهود الكبيرة التي تبذلها القناة بتعريف المجتمع السعودي بتراث مناطقه المختلفة. بعد ذلك انتقل الجميع إلى طعام العشاء الذي أعده الشيخ لهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *