الرئيسيةأخبار عامةتشجير ” الفائجة ” بمحافظة العرضيات
أخبار عامة

تشجير ” الفائجة ” بمحافظة العرضيات

تحت شعار حملة “لنجعلها خضراء “تفاعل اهالي قرية” الفائجة” من المواطنين والمقيمين مع حملة التشجير بمحافظة العرضيات و التي ينظمها مكتب البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة .

حيث تم تشجير مدخل القرية والبيوت باكثر من ٢٠٠ شتله ، وهي امتداد لما أطلقه محافظ العرضيات علي بن يوسف الشريف لحملة التشجير “فلنجعلها خضراء”،وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعرضيات المهندس عبدالله زبران الشمراني، أن الحملة تهدف لتعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع للمحافظة على البيئة من خلال زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والحد من التلوث، حيث اُختيرت أشجار برية ملائمة لظروف البيئة بالمنطقة وهي أشجار الطلح والسدر والسمر، بالإضافة إلى القيام بأعمال التشجير في عدد من المواقع للإسهام في زيادة الغطاء النباتي بالمحافظة.

ودعا الشمراني كافة اهالي قرى المحافظة بالتعاون والتفاعل مع الحمله لاستكمال التشجير بمختلف المواقع بالمحافظة .

من الجدير بالذكر ان الفائجة هي قرية تابعة لمحافظة العرضيات بمنطقة مكة المكرمة في ربوع بني بحير  و يتواجد بها وادي قنونا، وسوق يوم الأربعاء الشعبي وتعتبر أكبر قرية في وادي قنونا. حيث يقع على جهتها الجنوبية بمسافة 7 كيلومتر سوق حباشة التاريخي الذي وقف فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويوجد بها مركز قنونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *