محافظ خليص يجتمع بالمزارعين ويستمع لاحتياجاتهم

محافظ خليص يجتمع بالمزارعين ويستمع لاحتياجاتهم
49 0

برئاسة سعادة محافظ خليص الأستاذ عبدالله بن جلوي الإبيرقي ، عقدت اللجنة التنفيذية المكلفة بوضع هوية محافظة خليص الزراعية ، اجتماعاً موفقاً مع عدد من الأخوة المزارعين بالمحافظة وذلك بحضور مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة م. أنس البلادي ، وبعض من المختصين من رجال الأعمال ورؤساء الجمعيات التعاونية.

وقد تطرق الاجتماع إلى عدد من النقاط والمحاور التي تهم المزارعين بالدرجة الأولى كالمياه والتسويق والفرص والتحديات التي تواجه المزارعين .

وقد استمع سعادة المحافظ لكافة الأطروحات والملاحظات ونقاط القوة والضعف التي نقلها المزارعين من كافة أنحاء المحافظة.

وبادر سعادته في التوجيه باتخاذ اللازم حيالها ومتابعة ذلك مع الجهات ذات العلاقة .

وتسعى اللجنة المكلفة بدراسة هوية محافظة خليص الزراعية إلى دعم المزارعين وتقديم رؤية زراعية مستقبلية ذات جذب سياحي ووفرة في الإنتاج ، ونوعية وتخصص في منتج زراعي أساسي تعتمد عليه محافظة خليص وتعرف به.

كما تطرق النقاش إلى التوسع في النزل الريفية وفتح آفاق رحبة وجديدة أمام المزارعين لتنوع مصادر الدخل وتوفير منافذ للبيع بالمحافظة عن طريق إقامة المهرجانات الزراعية الموسمية والأسواق الالكترونية ودعوة المستثمرين في هذا المجال الحيوي إلى المحافظة وتقديم كافة التسهيلات والاجراءات وبناء الشراكات المجتمعية بين عدد من الجهات ذات العلاقة لدعم الجانب الزراعي بمحافظة خليص وخلق فرص عمل لشبابها .

اقرأ أيضا

اكتب تعليقُا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *